سياسة الخصوصية
مهمتنا في تطبيق سلة جو هي تحسين حياة الأفراد من خلال توفير منصة لمساعدة الزبائن في شراء اغراض المنزل ، ولكي يمكننا القيام بذلك سنحتاج إلى جمع بعض معلوماتك الشخصية واستخدامها ومشاركتها. حيث تهدف سياسة الخصوصية هذه إلى مساعدتك على فهم كيفية قيام سلة جو بذلك وكيفية التعامل مع الاختيارات والحقوق التي تمتلكها من معلوماتك.
توفر هذه الصفحة معلومات إضافية حول التزامنا باحترام معلوماتك الشخصية، بما في ذلك طرق الوصول إلى تلك المعلومات وحذفها.
1. نطاق هذه السياسة
تنطبق هذه السياسة على جميع مستخدمي سلة جو ، بما في ذلك السائقون، وعلى جميع منصات وخدمات سلة ، بما في ذلك تطبيقاتنا ومواقعنا الإلكترونية وميزاتنا وخدماتنا الأخرى (يُشار إليها إجمالاً باسم “منصة سلة”).
تذكر أن استخدامك لمنصة سلة يخضع لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية.
2. المعلومات التي نجمعها
عندما تستخدم منصة سلة فإن المعلومات التي تقدمها ومعلومات الاستخدام والمعلومات حول جهازك يتم جمعها، ونقوم أيضًا بجمع معلومات عنك من مصادر أخرى مثل خدمات الجهات الخارجية والبرامج الاختيارية التي تشارك فيها، والتي قد ندمجها مع معلومات أخرى لدينا عنك.
فيما يلي أنواع المعلومات التي نجمعها عنك
أ. المعلومات التي تقدمها أنت
حساب الزبون: عندما تنشئ حسابًا على سلة ، فإننا نجمع المعلومات التي تزودنا بها، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك ومعلومات الدفع. وسيتم جمع معلومات إضافية لحسابك الشخصي، مثل صورتك أو العناوين المحفوظة (على سبيل المثال، المنزل أو العمل)، وإعداد تفضيلات أخرى (مثل الاماكن المفضلة لديك).
حساب السائق: إذا تقدمت بطلب لتصبح سائقًا، فإننا سنجمع المعلومات التي تقدمها بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وتاريخ الميلاد وصورة الملف الشخصي والعنوان ورقم الهوية / الاقامة ومعلومات رخصة القيادة ومعلومات السيارة ومعلومات التأمين على السيارة.
نقوم أيضا بجمع معلومات الدفع التي تزودنا بها، بما في ذلك رقم الحساب المصرفي.
التقييمات والتعليقات: عندما تقوم بالتقييم وتقديم ملاحظات حول الزبائن أو السائقين، فإننا نجمع كل المعلومات التي تقدمها في ملاحظاتك.
الاتصالات والمراسلات: عندما تتصل بنا أو نتصل بك، فإننا نجمع أي معلومات تقدمها، بما في ذلك محتويات الرسائل أو المرفقات التي ترسلها إلينا.
ب. المعلومات التي نجمعها نحن
معلومات الموقع: تجمع منصة سلة معلومات الموقع اعتمادًا على إعدادات التطبيق وأذونات الجهاز، وكذلك ما إذا كنت تستخدم التطبيق كزبون أو سائق.
- الزبون: نجمع الموقع الدقيق لجهازك عند فتح واستخدام تطبيق سلة، بما في ذلك أثناء تشغيل التطبيق في الخلفية من وقت طلب الرحلة حتى نهايته.
- السائق ( الكابتن ) : نجمع الموقع الدقيق لجهازك عند فتح التطبيق واستخدامه، بما في ذلك أثناء تشغيل التطبيق في الخلفية عندما يكون في وضع السائق. ونقوم أيضًا بجمع الموقع الدقيق لفترة محدودة بعد تسجيل خروجك من التطبيق.
معلومات الاستخدام: نقوم بجمع معلومات حول استخدامك لمنصة سلة، بما في ذلك معلومات الرحلة مثل التاريخ والوقت والوجهة والمسافة والمسار والدفع وما إذا كنت قد استخدمت رمزًا ترويجيًا. ونقوم أيضًا بجمع معلومات حول تفاعلاتك مع منصة سلة مثل تطبيقاتنا ومواقعنا الإلكترونية، بما في ذلك الصفحات والمحتوى الذي تشاهده وتواريخ وأوقات استخدامك.
معلومات الجهاز: نقوم بجمع معلومات حول الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى منصة سلة، بما في ذلك طراز الجهاز وعنوان IP ونوع المتصفح وإصدار نظام التشغيل وهوية الناقل والشركة المصنعة ونوع الاتصال (مثل اتصال شبكات الجيل الرابع 4g) والتفضيلات والإعدادات (مثل اللغة المفضلة)، ومعرّفات الأجهزة، ومعرّفات الإعلانات، والإشعارات. وفي حال كنت سائقًا، فإننا نجمع أيضًا بيانات مستشعر الهاتف المحمول من جهازك (مثل السرعة والاتجاه والارتفاع والتسارع والتباطؤ والبيانات الفنية الأخرى).
الاتصالات بين الزبائن والسائقين. نحن نعمل مع جهة خارجية لتسهيل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية بين الزبائن والسائقين دون مشاركة رقم الهاتف لأي من الطرفين مع الطرف الآخر، ولكننا نجمع معلومات حول هذه الاتصالات، بما في ذلك أرقام هواتف المشاركين والتاريخ والوقت ومحتويات الرسائل النصية SMS. كما نقوم بمراقبة أو تسجيل محتويات المكالمات الهاتفية التي يتم إجراؤها من خلال منصة سلة، مع العلم أننا سنخبرك دائمًا بأننا على وشك القيام بذلك قبل بدء المكالمة.
جهات اتصال دفتر العناوين: يمكنك تعيين أذونات جهازك لمنح سلة الوصول إلى قوائم جهات الاتصال الخاصة بك، إذا قمت بذلك، فسنصل إلى أسماء ومعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص الموجودين في دفتر العناوين الخاص بك.
الكوكيز والتحليلات وتقنيات الطرف الثالث: نقوم بجمع المعلومات من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط “الكوكيز”، وأدوات تحليل البيانات مثل جوجل أناليتكس، وتقنيات الطرف الثالث الأخرى، لفهم كيفية تنقلك عبر منصة سلة والتفاعل مع إعلانات سلة ، ولمعرفة الخدمات الأكثر استخداما، ولتحسين تجربة استخدام المنصة، ولحفظ تفضيلاتك. تُعرف الكوكيز بأنها ملفات نصية صغيرة موجودة على جهازك ؛ فهي مصممة لتخزين المعلومات الأساسية ومساعدة مواقع الويب والتطبيقات للتعرف على متصفحك. قد نستخدم الكوكيز المؤقتة وملفات الكوكيز الدائمة، ويمكن تمييز الكوكيز المؤقتة عن الدائمة، بأنها تختفي بعد إغلاق المتصفح، في حين أن الدائمة تبقى حتى بعد إغلاق المتصفح ويمكن الوصول إليه في كل مرة تستخدم فيها سلة. في حال تعطيلك لملفات الكوكيز فإنك قد تخسر بعض ميزات منصة سلة.
ج. المعلومات التي نجمعها من منصات الطرف الثالث
خدمات الطرف الثالث: تزودنا خدمات الطرف الثالث بالمعلومات اللازمة في بعض الخدمات الجوهرية لمنصة سلة، وكذلك للخدمات الإضافية كمزايا الولاء والعروض الترويجية التي يمكن أن تعزز من تجربتك في سلة. حيث تشمل خدمات الطرف الثالث هذه شركات التأمين والبنوك وشركات التسويق وشركات الاتصالات وبعض المؤسسات الأخرى. نحصل من تلك الجهات الخارجية على المعلومات التالية عنك:
- معلومات للتحقق من الخلفية الأمنية للسائقين.
- معلومات حول التأمين والدفع والمعاملات ومعلومات الكشف عن الاحتيال.
- معلومات حسابات التي تشاركها مع سلة كتسجيل الدخول من خلال جوجل وخلافه.
- معلومات عنك مقدمة من خدمات معينة، مثل البيانات السكانية ومعلومات السوق التجاري.
خدمات الإحالة والمشاركة: إذا قام شخص ما بإحالتك أو مشاركة رمزه الترويجي في سلة معك، فإننا سنجمع معلومات عنك من تلك الإحالة بما في ذلك اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك.
3. كيف نستخدم معلوماتك
نستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- توفير تجربة رائدة على منصة سلة.
- الحفاظ على أمن وسلامة منصة سلة ومستخدميها.
- بناء وحفاظ على مجتمع سلة.
- تقديم دعم العملاء.
- التحسين المستمر لمنصة سلة.
- الاستجابة للإجراءات والالتزامات القانونية.
نستخدم معلوماتك الشخصية لتوفير تجربة رائدة وفعالة على منصتنا، وللقيام بذلك نستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- التحقق من هويتك والاحتفاظ بحسابك وإعداداتك وتفضيلاتك.
- ربطك مع رحلاتك وتتبع تقدمها.
- حساب الأسعار ومعالجة المدفوعات.
- السماح للزبائن والسائقين بالاتصال فيما يتعلق بالرحلة واختيار مشاركة مواقعهم مع الآخرين.
- التواصل معك بشأن رحلاتك وتجاربك.
- جمع الملاحظات بشأن تجربتك.
- تسهيل خدمات وبرامج أخرى.
- إدارة العروض الترويجية.
لأننا نحرص على الحفاظ على أمن وسلامة منصة سلة ومستخدميها، وتوفير تجربة ركوب آمنة، سواء على الطريق أو على تطبيقاتنا. فإننا نستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- توثيق المستخدمين.
- التحقق من استيفاء السائقين ومركباتهم لمتطلبات السلامة.
- التحقيق وحل الحوادث والحوادث ومطالبات التأمين.
- تشجيع القيادة الآمنة وتجنب الأنشطة غير الآمنة.
- اكتشاف ومنع الاحتيال.
- حظر وإزالة المستخدمين المحتالين من منصة سلة.
تعمل سلة على أن تكون جزءًا إيجابيًا من المجتمع ولذلك نستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- التواصل معك حول العروض الترويجية أو المناسبات الاجتماعية.
- إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى والتجارب وتوفيرها للترويج لمنصة سلة وتنميتها.
- المساعدة في تسهيل التبرعات التي تقدمها المؤسسات الحكومية لمستحقيها من خلال منصة سلة.
نحن نعمل بجد لتقديم أفضل تجربة ممكنة، بما في ذلك توفير الدعم الفني لك عند الحاجة، ولكي يمكننا القيام بذلك سنستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- مساعدتك في حل الأسئلة أو المشكلات التي لديك بخصوص منصة سلة.
- تقديم الدعم التقني لك أو الرد على استفساراتك.
نحن نعمل دائمًا على تحسين تجربتك وتزويدك بميزات جديدة ومفيدة لك ولذلك نستخدم معلوماتك الشخصية من أجل:
- إجراء البحث والاختبار والتحليل.
- تطوير منتجات وميزات وشراكات وخدمات جديدة.
- منع أخطاء البرامج أو الأجهزة والعثور عليها وحلها، ومراقبة وتحسين العمليات والإجراءات للتطبيق، بما في ذلك الحماية والخوارزميات وغيرها.
في بعض الحالات، قد تحدد الجهات الأمنية بعض المطالب والالتزامات علينا، فيما يتعلق بالخدمات التي نسعى لتقديمها، وفي مثل تلك الحالات، قد نستخدم معلوماتك الشخصية للرد على تلك المطالب أو الالتزامات.
4. كيف نشارك معلوماتك
نحن لا نبيع معلوماتك الشخصية أبدا، ولكن قد نحتاج إلى مشاركة معلوماتك الشخصية مع مستخدمين آخرين وأطراف ثالثة كمقدمي الخدمات، وسنفند في هذا القسم متى ولماذا نشارك معلوماتك.
أ. المشاركة بين مستخدمي سلة
الزبائن والسائقين
مشاركة معلومات الزبون مع السائق: عند تلقي طلب مشوار، نشارك مع السائق (موقع الاستلام، والاسم، وصورة الملف الشخصي، والتصنيف، وإحصائيات الزبون مثل العدد التقريبي للرحلات، والملف الشخصي للزبون وجهة الزبون وأي توقفات إضافية يدخلها، تقييم الزبون وملاحظاته مع السائق)
مشاركة معلومات السائق مع الزبون: عند قبول السائق للرحلة المطلوبة، سنشارك مع الزبون (اسم السائق وصورة الملف الشخصي والتقييم وموقع السائق المباشر، وصنع السيارة، وطرازها ولونها ولوحة ترخيصها).
على الرغم من أننا نساعد الزبائن والسائقين على التواصل مع بعضهم البعض لترتيب الرحلة، إلا أننا لا نشارك رقم هاتفك أو معلومات الاتصال الأخرى مع مستخدمين آخرين، ففي حال أبلغتنا عن شيء مفقود أو تم العثور عليه، فسنسعى إلى توصيلك بالزبون أو السائق صاحب الصلة، بما في ذلك مشاركة رقم هاتفك بعد موافقتك.
الإحالة والمشاركة: إذا قمت بإحالة شخص ما إلى منصة سلة من خلال مشاركة الرمز الترويجي الخاص بك على سبيل المثال، فإننا سنعلمه بأنك قمت بإنشاء الإحالة، أو إذا قام شخص ما بإحالتك أو مشاركة رمزه الترويجي معك.
ب. المشاركة مع موفري الخدمات الخارجيين لأغراض تجارية
قد تشارك سلة بعضا من معلوماتك الشخصية لغرض تجاري من أجل تزويدك بمجموعة متنوعة من ميزات وخدمات منصة سلة، وسيتم تصنيف تلك المعلومات كالتالي:
- المعلومات الشخصية، مثل الاسم والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية ومعلومات رخصة القيادة ومعلومات السيارة ومعلومات التأمين على السيارة.
- المعلومات المالية، مثل أرقام التوجيه المصرفي والمعلومات الضريبية وأي معلومات دفع أخرى تزودنا بها.
- المعلومات التجارية، مثل معلومات الركوب وإحصائيات وتعليقات السائق أو الزبون وسجل الرحلات للسائق أو الزبون.
- الإنترنت أو معلومات الشبكة، مثل عنوان معرف الشبكة الخاص بك (IP)، ونوع المتصفح، وإصدار نظام التشغيل، والناقل والشركة المصنعة، وكوكيز الجهاز، وكوكيز إعلانات الهاتف المحمول.
- بيانات الموقع.
تقوم سلة بالإفصاح عن تلك المعلومات لمقدمي الخدمات لتحقيق أغراض العمل التالية:
- صيانة وخدمة حسابك في سلة.
- معالجة أو تنفيذ الرحلات.
- تقديم خدمة العملاء.
- معالجة مدفوعات الزبون.
- معالجة مدفوعات السائق.
- التحقق من هوية المستخدمين.
- كشف ومنع الاحتيال.
- معالجة مطالبات التأمين.
- توفير برامج ولاء للسائقين والرموز الترويجية.
- تقديم خدمات التسويق والإعلان لشركة سلة.
- تقديم خدمات الطوارئ عند الاحتياج لها.
- تقديم خدمات تحليلية إلى سلة وإجراء بحث داخلي لتطوير منصة سلة.
ج. لأسباب قانونية ولحماية منصة سلة
قد نشارك معلوماتك الشخصية استجابة لالتزام قانوني، أو إذا قررنا أن مشاركة معلوماتك أمر ضروري من أجل:
- الامتثال لأي قانون أو لائحة تنصها الجهات الرسمية، أو في حال تحقيق مدني أو جنائي أو تنظيمي، أو إجراء قانوني.
- الاستجابة للإجراءات القانونية (مثل أمر تفتيش أو أمر استدعاء أو أمر من النيابة)
- تطبيق شروط الخدمة الخاصة بسلة.
- ممارسة حقنا في إقامة الدعاوى القانونية أو الدفاع عنها، أو الحماية من الضرر الذي يلحق بحقوقنا أو ممتلكاتنا أو مصالحنا أو سلامتنا أو سلامتك أو سلامة العامة وفقًا لما يقتضيه القانون أو يسمح به.
د. فيما يتعلق بالبيع أو الاندماج
قد نشارك معلوماتك الشخصية أثناء التفاوض أو فيما يتعلق بتغيير ملكية الشركة مثل إعادة الهيكلة أو الدمج أو بيع أصولنا.
ه. بناء على توجيهاتك الأخرى
بإذن منك أو بتوجيه منك، قد نكشف عن معلوماتك الشخصية للتفاعل مع طرف ثالث أو لأغراض أخرى.
5. كيف نقوم بتخزين وحماية معلوماتك
نحتفظ بمعلوماتك طالما كان ذلك ضروريًا حتى نتمكم من خدمتك وخدمة المستخدمين الآخرين، وهذا يعني بأننا نحتفظ بمعلومات ملفك الشخصي طالما أنك تحتفظ بحساب. نحتفظ أيضاً بسجلات المدفوعات لكل رحلة لمدة سبع سنوات على الأقل لضمان قدرتنا على أداء وظائف العمل بجميع نواحيه، مثل محاسبة الالتزامات الضريبية.
فإذا طلبت حذف الحساب، فسنقوم بحذف معلوماتك على النحو المبين في قسم “حذف حسابك” أدناه.
نحن نتخذ التدابير المناسبة والمصممة لحماية معلوماتك الشخصية بشكل صارم، ولكن لا توجد حتى الآن إجراءات لحماية الحسابات بنسبة 100٪، ولا يمكننا ضمان أمان معلوماتك، بما في ذلك التدخلات غير المصرح بها أو التصرفات من قبل أطراف ثالثة.
6. حقوقك وخياراتك فيما يتعلق ببياناتك
كما هو موضح أدناه وعلى صفحة الخصوصية الرئيسية، توفر سلة طرقًا لك للوصول إلى معلوماتك الشخصية وحذفها بالإضافة إلى إمكانية التحكم في معلوماتك الشخصية.
اشتراكات البريد الإلكتروني: يمكنك دائمًا إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الترويجية عن طريق النقر فوق إلغاء الاشتراك في تلك الرسائل، لكننا سنستمر في إرسال رسائل بريد إلكتروني متعلقة برحلاتك والمدفوعات حين استخدامك لمنصة سلة.
الرسائل نصية: يمكنك إلغاء الاشتراك في تلقي الرسائل النصية الترويجية عن طريق إرسال كلمة إلغاء إلى (توضع هنا الأرقام الرسمية من شركات الاتصال) من هاتفك، ولإعادة تمكين الرسائل النصية، ويمكنك إرسال رسالة نصية بكلمة بدء لإعادة استقبال الرسائل الترويجية مرة أخرى.
الإشعارات: يمكنك إلغاء الاشتراك في تلقي الإشعارات الفورية من خلال إعدادات جهازك، وتذكر بأن إلغاء الاشتراك في تلقي الإشعارات قد يؤثر على استخدامك لمنصة سلة (مثل تلقي إشعار بوصول رحلتك).
معلومات الملف الشخصي: يمكنك مراجعة وتحرير بعض معلومات الحساب التي اخترتها لإضافتها إلى ملفك الشخصي عن طريق تسجيل الدخول إلى إعدادات الحساب ومن ثم حسابك الشخصي.
معلومات الموقع: يمكنك منع جهازك من مشاركة معلومات موقعك من خلال إعدادات النظام بجهازك، ولكن إذا قمت بذلك فقد يؤثر ذلك على قدرة سلة على تزويدك بمجموعة كاملة من الميزات والخدمات.
تتبع الكوكيز: يمكنك تعديل إعدادات ملفات الكوكيز على متصفحك، ولكن إذا حذفت أو اخترت عدم قبول ملفات الكوكيز الخاصة بنا، فإنك قد تفقد بعض ميزات منصة سلة.
عدم التتبع: قد يقدم لك متصفحك أو جهازك خيار “عدم التتبع”، والذي يسمح لك بإبلاغ مشغلي مواقع الويب وتطبيقات الويب والخدمات التي لا تريدهم أن يتتبعوا أنشطتك على الإنترنت بها.
حذف حسابك. إذا كنت ترغب في حذف حسابك، فنرجو زيارتك لصفحة الخصوصية لدينا. ففي بعض الحالات، لن نتمكن من حذف حسابك، فعلى سبيل المثال إذا كانت هناك مشكلة في حسابك تتعلق بالثقة أو الأمان أو الاحتيال.
فحين نقوم بحذف حسابك، فإننا نحتفظ بمعلومات معينة لأغراض تجارية مشروعة أو للامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية. فعلى سبيل المثال، قد نحتفظ بمعلوماتك لحل مطالبات التأمين، أو كجزء من دعوى قانونية مفتوحة. فحين نحتفظ بهذه البيانات، فإننا نقوم بذلك بطرق مصممة لمنع استخدامها لأغراض أخرى.
7. بيانات الأطفال
لا يتم توجيه سلة إلى الأطفال، ونحن لا نجمع معلومات شخصية عن قصد من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا. إذا اكتشفنا أن طفلًا أقل من 13 عامًا قد قدم لنا معلومات شخصية، فسنتخذ خطوات لحذف هذه المعلومات. إذا كنت تعتقد أن طفلًا يقل عمره عن 13 عامًا قد قدم لنا معلومات شخصية، فيرجى الاتصال بنا في مركز المساعدة.
8. روابط لمواقع الطرف الثالث
قد تحتوي منصة سلة على روابط لمواقع ويب تابعة لجهات خارجية، وقد يكون لتلك المواقع سياسات خصوصية تختلف عن سياساتنا، ونحن غير مسؤولين عن تلك المواقع، ونوصيك بمراجعة سياساتها. ونرجو الاتصال بهذه المواقع مباشرة إذا كان لديك أي أسئلة حول سياسات الخصوصية الخاصة بهم.
9. تحديث سياسات الخصوصية
قد نقوم بتحديث هذه السياسة من وقت لآخر مع تغير سلة وتطور قانون الخصوصية. إذا قمنا بتحديثه، فسنقوم بذلك عبر الإنترنت، وإذا قمنا بإجراء تغييرات جوهرية، فسنخبرك من خلال منصة سلة أو عن طريق طريقة اتصال أخرى مثل البريد الإلكتروني. عندما تستخدم سلة، فإنك توافق على أحدث شروط هذه السياسة.
10. اتصل بنا
إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن خصوصيتك أو أي شيء آخر في هذه السياسة، فلا تتردد بالاتصال بنا.