السياسة العامة للارجاع والتبديل

من اهم الركائز في منصة سلة هي سياسة الارجاع والتبديل والتي تحمي البائع والزبون .

سياسة الارجاع والتبديل تطبق من قبل سلة  في حالة كان المنتج ضمن توصيل سلة التجميعي   ( المنتجات التي موسومة بتوصيل سلة ) او توصيل ذاتي خاص بالبائع من قبل شركاء سلة وفي حالات  الدفع الالكتروني ايضا 

في حال كان المنتج توصيل ذاتي من البائع فاننا في منصة سلة لايكون لنا سيطرة على فرض الارجاع والتبديل لكن يكون هناك غرامات وحرمان للبائعين الغير ملتزمين بسياسة الارجاع والتبديل 

 

السياسة العامة للارجاع والتبديل تنطوي على ان الحالات التالية وكل حالة لها حيثياتها  :

  • الارجاع لرغبة المشتري بالارجاع دون وجود سبب .
  • الارجاع لعدم مطابقة للمواصفات او خلل في وصف المنتج 
  • الارجاع لوجود خلل مصنعي او عيب في المنتج .

التبليغ عن الارجاع

نستقبل طلبات الارجاع فقط خلال ٢٤ ساعة من استلام الزبون النهائي للمنتج من خلال صفحة الفيس بوك الرسمية لمنصة سلة – او من خلال الواتس اب الرسمي على الرابط التالي 

فيس بوك 

واتس اب 

الحالة الاولى : الارحاع او التبديل لرغبة المشتري بالارجاع دون وجود سبب او وجود سبب من المشتري

 

في حال رغبة الزبون بالارجاع او التبديل لخلل سببه المشتري مثل تغيير رأيه بالمنتج او عدم رغبته باقتناء المنتج .

يقوم المشتري بالتبليغ خلال ٢٤ ساعة من استلام المنتج .

يتحمل المشتري تكاليف الارجاع وتكاليف التوصيل للمنتج .

يرجع المنتج للبائع وبعد الفحص وقبول البائع للمنتج – يتم ارجاع المبلغ المتبقي لمحفظة الزبون في منصة سلة 

وفي حالة التبديل  يتم الاخبار بالتبديل ويتحمل الزبون فروق الاسعار او التكاليف الاضافية من توصيل وغيره .

** رسوم التبديل ٢٠ شيكل 
** رسوم الارجاع ١٥ شيكل  
ويتحمل الزبون الرسوم الاساسية للتوصيل 

الحالة الثانية والثالثة :الارجاع لعدم مطابقة المواصفات للمنتج او الارجاع لوجود خلل مصنعي

في حال الارجاع لعدم مطابقة المواصفات يجب على المشتري التواصل معنا خلال ٢٤ ساعة من استلام المنتج .

  • يتم توضيح عدم المطابقة في المنتج على سبيل المثال ( اللون , المقاس  للطلب )  او ان المنتج لايدعم اجهزة معينة والوصف بعمومية .
  • يتم التواصل بين الزبون وبين البائع لحل الخلاف خلال ٧٢ ساعة ويتم ابلاغنا بالحل من قبل الزبون وتأكيده من قبل البائع .
  • في حال عدم توصل الزبون والبائع لحل للخلاف يكون دورنا كمنصة سلة لحل الخلاف .
  • في حال ثبوت عدم المطابقة نقوم بتحميل البائع مسؤولية المخالفة ويتحمل البائع تكاليف الارجاع والتبديل .
  • في حال ارجاع المنتج لعدم المطابقة فان عمولة البيع تبقى على البائع ويتحمل تكاليف التوصيل للارجاع  بتكلفة ١٥ شيكل .
  • في حال التبديل للمنتج يتحمل البائع تكلفة ٢٠ شيكل للتبديل .
بعد حل الخلاف يتم ارجاع المبلغ في رصيد المشتري  في محفظته على سلة ويستطيع الشراء بالرصيد المتاح 

Main Menu